التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:40 ص , بتوقيت القاهرة

لاتفيا تتولى تطوير حديقة الأندلس وكوبري قصر النيل

قال محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، إن حكومة لاتفيا ستطور حديقة الأندلس وكوبري قصر النيل واستخدام أحدث نظم الإنارة البانورامية من خلال أضواء مميزة وصديقة للبيئة مباشرة وغير مباشرة لإعطاء صورة جمالية للمكان.


جاء ذلك خلال مشاركة محافظ القاهرة في احتفالية دول البلقان الثلاثة (لاتفيا ،ليتوانيا، استونيا) بالعيد الوطني لهم، وتولي لاتفيا رئاسة الاتحاد الأوروبي والتي أقيمت مساء أمس على ضفاف النيل بحديقة الأندلس التراثية، وشارك في الاحتفالية السيدة إفينا سولكا سفيرة لاتفيا، وساندر سون سفير استونيا، ودانيوس جينفيسيوس سفير ليتوانيا، وعدد من سفراء الدول الأوربية والعربية.


وسبق الاحتفالية مؤتمر صحفي لمحافظ القاهرة والسيدة إفينا سولكا سفيرة لاتفيا بالقاهرة ودكتور مهندس ياسر عاصم استشاري تطوير حديقة الأندلس وكوبري قصر النيل.


وتم خلال المؤتمر إعلان فوز مركز شباب باب الشعرية في المسابقة التي نظمتها سفارة لاتفيا بالتعاون مع المحافظة بين 6 من مراكز شباب القاهرة المحيطة بمنطقة وسط المدينة وهم (عابدين، الحبانية، زينهم، السيدة زينب، بولاق، باب الشعرية) في مجالات الحفاظ على البيئة داخل المركز وخارجه، لتحفيز الشباب على المنافسة والانسجام مع البيئة المحيطة بزيادة الوعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة وخلق روح المنافسة بينهم.


وأعرب المحافظ في كلمته عن تمنياته الطيبة بالإنابة عن نفسه وعن مواطني القاهرة لسفراء الدول الثلاثة بالتقدم والازدهار، وأطيب التهاني لجمهورية لاتفيا برئاسة الاتحاد الأوروبي والتي بدأت من يناير الماضي وتستمر حتى نهاية شهر يونيو القادم، مؤكدا عمق علاقات التعاون بين البلدين، وتضمن الحفل تقديم عدة فقرات فنية لمجموعة من الفرق العالمية.