التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:51 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ازدحام وتكدس في مستشفى الإبراهيمية بحالات التسمم

استقبل مستشفى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، في الساعات الأولي من صباح الجمعة، 20 حالة مصابة بقيء، وإسهال، من أماكن مختلفة بقرى ونجوع بمدينة الإبراهيمية، وظلت الأعداد تتزايد حتي بلغت 355 حالة، كما أكدت وزارة الصحة.



ويشهد مستشفى الإبراهيمية حالة من التوتر والارتباك، بعد استقباله للحالات، وتم توزيعها على المستشفيات القريبة، لعدم استيعاب المستشفى كل الأعداد، حيث تم تحويل 130 حالة إلى مستشفي ديرب نجم، و39 حالة إلى مستشفى ههيا، و141 بمستشفى الإبراهيمية، ويتم عمل الإسعافات الأولية لهم.



كما تجمع عدد كبير من قيادات المحافظة، على رأسهم محافظ الشرقية رضا عبدالسلام، ورئيس قطاع الشؤون الوقائية والمتوطنة  بوزارة الصحة عمرو قنديل، ووكيل وزارة الصحة شريف مكين، ومدير الطب الوقائي بالشرقية خالد فوزي، للمتابعة والوقوف على آخر التطورات بالمستشفى، ومن المقرر وصول وزير الصحة عادل العدوي، كما صرح وكيل وزارة الصحة بالشرقية.



وسادت حالة من القلق والخوف في نفوس المواطنين بقرى مدينة الإبراهيمية، بعد قيام عدد من الأهالي باستخدام الميكروفونات لتحذير الأهالى من تناول المياه من الصنبور.



ورجح مدير مستشفى الإبراهيمية أن تكون المياه هي السبب في حالات التسمم، ولكن لم يتم التأكد من ذلك، لحين تحليل عينات المياه الصنبور من قبل المعامل المركزية.



وقال بعض المصابين إن سبب حالات التسمم هو مياه الشرب، ورجح البعض الآخر أن يكون السبب هو تناول المياه من محطات مياه الأهالي المتواجدة بالقرية، حيث يوجد بالقرية محطات مياه تابعة لأحد الأهالي يقوم بفلترتها وبيعها في جراكن للمواطنين.


اقرأ أيضا: