التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

الكلباني: باعوني سيارة مغشوشة وبلاد "الكفر" لم تفعلها

أبدى إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني، انزعاجه من ظاهرة "الغش" التجاري، متسائلا "هل تعرفون محلا، وكالة، متجرا… لا يغش؟"، مشيرا إلى أنه تعرض للغش عند شراء سيارة في بلاده وهو ما لم يتعرض له صديقه في بلاد "الكفر" على حد وصفه.


وأضاف الكلباني من خلال عدة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول موضوع الغش التجاري قائلا "المشكلة كلهم يعرفون الحديث: من غشنا فليس منا".


 وذكر قصة حدثت له مع أحد وكلاء السيارات الأمريكية، قائلا "قبل سنوات ذهبت لأشتري جمس من إحدى الوكالات، فلما دخلت الحوش اخترت واحدة، فأشار إلي البائع بغيرها ولم أر فرقا بينهما، فلما سألته عن الفرق قال إن التي اخترتها كندية، والتي أشار بها علي أمريكية وهو يعرف ذلك من رقم الهيكل”، مستنكرا عدم وجود فرق بينهما لدى الوكالة.



وسرد الكلباني قصة أخرى حدثت له مع أحد وكلاء السيارات اليابانية بقوله "اشتريت هايلوكس، ماركة سيارات قبل سنوات، ثم لاحظت أن عزمه ليس كالقديم، واكتشفت أنه مصنّع في إندونيسيا، طبعا يباع على أنه ياباني بسعر الياباني".


 كما حكى قصة أخرى حدثت لأحد زملائه "في بلاد الكفر" بحسب تعبيره، حيث اشترى زميله حذاء من أحد محلات الماركات العالمية بسعر زهيد، فاستغرب زميله، فأفادوه بأن هنالك فرقا في اللون بين زوجي الحذاء، مؤكدا أن  صديقه لم يستطع ملاحظة الفرق حتى الآن.