التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:37 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب "بلاعة" مفتوحة.. محافظ الجيزة لرئيس الحي: يرضيك كدة

أجرى محافظ الجيزة خالد العادلي جولة تفقدية بشارع فيصل، صباح اليوم الجمعة، استمرت نحو ساعتين سيراً على الأقدام، أجرى خلالها حواراً مع الأهالي، واستمع إلى رؤيتهم لتطوير الشارع، الذي يعاني من عدة مشكلات، على حد قولهم.


ولفت العادلي، في تصريحات له عقب الزيارة، إلى أن المحافظة بصدد دراسة إمكانية تخصيص أراض فضاء مملوكة للدولة بالشارع، والاستفادة منها كمواقف لانتظار السيارات، بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وعندما شاهد المحافظ إحدى بيارات الصرف الصحي مفتوحة، قال  لرئيس أحد الأحياء "يرضيك كده؟ لو طفل ماشي ممكن يقع فيها ويبقى ذنبه في رقبة المحافظة"، مشددا على أهمية خلق مسارات للمشاة وتطوير الأرصفة والجزيرة الوسطى، وتوفير مساحات للسيارات بعيدا عن نهر الطريق، وأكد على رفع كفاءة شارع كفر طهرمس.


وأكد الأهالي أن الأعمال التي تمت بالشارع حتى الآن جيدة، وأدت إلى سيولة مرورية واضحة، ولكن شارع فيصل يحتاج الكثير على حد وصفهم، وقالوا إنهم يعانون من تجاوزات سائقي التوك توك والمحلات التجارية والمقاهي، والإزعاج المستمر في الشارع.


ورد العادلي "مهمتنا راحة الناس والحصول على رضاهم، من خلال تلبية مطالبهم وفق الإمكانيات المتاحة"، لافتا إلى أن جولته اليوم، تأتي كخطوة استباقية للحملات المكبرة التي تنوي المحافظة تفعيلها، اعتبارا من الأسبوع الجاري.


ورافق المحافظ خلال الجولة، نائبه اللواء علاء الهراس، ومدير مرور الجيزة اللواء مجدى عز الدين، وقائد شرطة المرافق العميد على أبو السعود، ورؤساء أحياء العمرانية والهرم وبولاق الدكرور ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة.


وخلال الجولة كلف المحافظ رئيس حي العمرانية بإزالة كافة أنواع الإشغالات الموجودة أمام نادي الطالبية، والأسوار الحديدية المقامة على الرصيف.