التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:47 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تسلم مشروع القرائية لباكستان على "CD"

سلم وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، نسخة من مشروع القرائية المصري على CD إلى الوفد الباكستاني، وذلك خلال استقباله للوفد أمس.


وزار الوفد الباكستاني مدارس القاهرة والجيزة للاطلاع على التجربة المصرية في مجال القرائية، كما زار محافظة الأقصر والتقوا بالمحافظ ومنسق القرائية بالمحافظة، وزار الأكاديمية المهنية للمعلمين.


وقال الوزير، في بيان اليوم الجمعة،  إن هناك العديد من المشكلات المشتركة بين الدولتين في مجال التعليم، مشيرا إلى أنه سوف يتم إرسال وفد من الخبراء المصريين إلى باكستان للاطلاع على خبراتها في هذا المجال.



وأشار الوزير خلال لقائه بالوفد الباكستاني إلى أنه قد تم إجراء اختبار تشخيصي للقرائية الأربعاء الماضي لجميع طلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي، بحيث تتم معالجة مواطن الضعف لديهم، ويجيد طلاب الصفين القراءة والكتابة في العام الدراسي القادم بعد تلقيهم البرامج العلاجية.


ومن جهتهم أعرب أعضاء الوفد الباكستاني عن اعتزازهم بالشعب المصري، مؤكدين وجود قواسم مشتركة بين الشعبين، مشيرين إلى أن القرائية مشروع مهم بالنسبة للحكومة المصرية، وهذا ما ساهم في نجاحه، مؤكدين أنهم سوف يطبقونه في بلادهم، لأنه مشروع واعد، لافتين إلى انبهارهم وإعجابهم بتطبيقه على أرض الواقع، وفي ختام اللقاء، كرم الوزير بعض أعضاء الوفد الباكستاني.