التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

محلب ينقل تحيات السيسي لشعوب آسيا وإفريقيا

نقل رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر إلى زعماء وشعوب آسيا وإفريقيا في الاحتفال الذي أقيم بعد مسيرة باندونج اليوم في المدينة التي حصلت على لقب مدينة حقوق الإنسان في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للمؤتمر الآسيوي الأفريقي بحضور زعماء الدولتين في مبنى ميرديكا (وهو المبني التاريخي الذي استضاف أول قمة لرؤساء آسيا وإفريقيا عام 1955).


وقال رئيس الوزراء "جئت إليكم من مصر أحمل إليكم تحيات وتمنيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن شعب يضم 90 مليون مواطن يؤمنون بمبادئ باندونج.. ومن بلد النيل العظيم.. والأزهر الذي رعى الإسلام المعتدل ونشره في إفريقيا وآسيا والعالم، ومن شعب يقاوم الإرهاب".


وأضاف أن مصر كانت وستظل الدولة التي ترعى الحرية كما رعت جميع حركات التحرر في إفريقيا وأيدت حركات التحرر في آسيا، إننا نتحمل مسؤولية كبرى أمام شعوب إفريقيا وآسيا من أجل محارية وقهر الإرهاب الذي لا دين ولا وطن ولا جنسية له.


وأوضح محلب قائلا "أتشرف أن أقف في هذا المكان الذي وقف فيه الآباء والأجداد ليعبدوا لنا الطريق بمبادئ الصداقة والحرية والتضامن.. وليس لنا إلا أن نأمل ونحلم لشعوبنا بالمسكن الملائم والرعاية الصحية الأفضل والتعليم المناسب.. علينا أن نقهر البطالة ونساعد المرأة الإفريقية والآسيوية كي تتمكن من الحصول على حقوقها"، "إن شعوبنا تؤمن بمبادئ باندونج ومنها الحرية والسلام والعدل.


وشدد رئيس الوزراء على أن روح باندونج تطالبنا بحق فلسطين في أن يكون لها دولة، مشيرا إلى أن هذه الروح لن تتوقف أبدا طالما أن هناك إنسان له حق، وقال "لن ننسى فلسطين ولن تهدأ أرواح زعمائنا المؤسسين قبل أن نرى الدولة الفلسطينية التي تجمع شعب فلسطين الذي عانى على مدار 70 عاما من الحرمان من دولة كانت يوما لهم".


وفي ختام كلمته، قال رئيس الوزراء إنه تأثر عندما رأى في عيون الأطفال الأمل الكبير.. مشيرا إلى أن العمل كثير والطريق شاق.