التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

"محلب" يشارك في مسيرة باندونج التاريخية

شارك رئيس وزراء مصر، المهندس إبراهيم محلب، صباح اليوم الجمعة، في مسيرة باندونج التاريحية التي قادها الرئيس الإندونيسي جوكو ويديدو، بمشاركة 22 رئيس دولة ورئيس حكومة من الدول الآسيوية والإفريقية.


وتعد المسيرة التي شارك فيها رئيس مجلس الوزراء على هامش زيارته للعاصمة الإندونيسية، أحد فعاليات الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة أول مؤتمر آسيوى إفريقي في باندونج عام 1955.


وشارك في المسيرة التاريخية أيضا مئات الوزراء ورؤساء وأعضاء وفود على مستوى رفيع من دول آسيا وإفريقيا، وبدأت من مقر فندق سافوي هومان إلى مبنى ميرديكا (وهو المبنى التاريخي الذي استضاف أول قمة لرؤساء آسيا وإفريقيا عام 1955).


وإلى جانب المسيرة التاريخية، شملت الاحتفالات التقاط صور جماعية للزعماء، ووقوفهم وكبار المسؤولين دقيقة صمت، وكلمة من الرئيس الإندونيسي وكلمات من بعض الزعماء من آسيا وإفريقيا، وقراءة لمبادئ رسالة باندونج، ومراسم رمزية للتوقيع على رسالة باندونج.


وتأتي مسيرة اليوم الجمعة، لإحياء ذكري مرور 60 عاما على انطلاق أول قمه آسيوية إفريقية عام 1955، والتي كانت بداية لإطلاق حركه عدم الانحياز، ولإحياء المسيرة التاريخية التي قام بها الزعماء المؤسسين وعلى رأسهم الزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر وأحمد سوكارنو، فيما يتم اختتام الاحتفالات بأداء صلاه الجمعة في مسجد رايه بمدينه باندونج.