التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

وقف طالب ثانوي عن الدراسة حضر حفل التخرج بـ"حزام ناسف"

قررت مدرسة ثانوية بولاية واشنطن الأمريكية، وقف أحد الطلاب عن الدراسة، لفترة مؤقته، بسبب ارتداءه حزاما ناسفا مزيفا أثناء طلبه من إحدى زميلاته مرافقته في حفل التخرج "البروم"، الذي تقيمه المدرسة.


وأشارت صحيفة "كولومبيان" الأمريكية إلى أن تصرف الطالب، إبراهيم أحمد، 18 عاما، أثار حالة من الرعب في مدرسة "لا سنتر" شمال مدينة فانكوفر، ما أدى إلى وقفه عن الدراسة لمدة 5 أيام، بالإضافة إلى منعه من حضور حفل المدرسة، لكنه في النهاية حصل على موافقة زميلته لمرافقته إلى دعوته لها على العشاء بدلا من الحفل.


ومن ناحيته قال أحمد، إنه قام بذلك بناء على اقتراحات لأفكار جديدة موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه يعتقد أن رد فعل إدارة المدرسة جاء قاسيا بسبب أصله الشرق أوسطية.


وذكر للصحيفة أن قرار المدرسة غير عادل ويعتبره قرارا عنصريا، فهو يعتقد أنه لو أقدم أي طالب آخر على ذلك سيكون رد الفعل مختلفا.


وردت المدرسة ببيان على اتهامات أحمد قالت فيه، "بالنظر إلى كل ما يجري في العالم في الوقت الحالي، فإن الأسلحة، حتى المزيف منها، يمكن أن تقوض جهودنا لإنشاء مدرسة آمنة، لذلك يتم اتخاذ ضد هذه التصرفات الإجراءات التأديبية اللازمة".