التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:50 م , بتوقيت القاهرة

صور| البابا تواضروس: تأثرنا بكل مشاهد الإبادة الأرمينية

قام بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني والبطاركة ورؤساء الكنائس، أمس الخميس، بزيارة متحف أرمينيا التاريخي، الذي يضم التراث الشعبي والثقافي والفني والديني الأرميني.


وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها مساء أمس الخميس، إن البابا أبدى إعجابه الشديد بالمتحف الذي يحتوي على عدد كبير من المخطوطات والأدوات الكنسية المستخدمة في الليتورجية الكنيسة.



وكتب البابا كلمة تذكارية قال فيها: "تمتعنا بزيارة متحف المخطوطات بكل ما فيه من تاريخ حافل بكل صنوف الفن والإبداع والرسم الموضح للأناجيل والكتب الكنسية والموسيقية، إنه تاريخ رائع".


وأضاف "تأثرنا بمشاهد الإبادة الأرمينية بكل ما فيها من قسوة وعنف ولاإنسانية، ولكننا نشكر الله على أن الشعب الأرمني اجتاز المحنة، وها نحن نحتفل بالذكرى المئوية بكل فرح واعتزاز بأجدادنا الشهداء".

وكان البابا تواضروس قد غادر القاهرة يوم الإثنين الماضي، برقفة وفد رسمي من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مكون من سكرتيره الخاص القس أنجيلوس أسحق والأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس الأنبا رافائيل، والأسقف العام للخدمات الإجتماعية الأنبا يؤانس، للمشاركة في إحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية على يد الأتراك، في 24 أبريل الجاري، في زيارة تستغرق أسبوعا.