التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس يجتمع برؤساء الكنائس الأرثوذكسية المشرقية

حضر بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، اليوم الخميس، على هامش زيارته لأرمينيا، بمناسبة الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، اجتماعا مع بطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس، مار أغناطيوس أفرام الثاني، وكاثوليكوس الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، بإتشيمازين كاريكين الثاني، وكاثوليكوس الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية ببيت كيليكيا، آرام الأول، وبطريرك الكنيسة الهندية الأرثوذكسية.


وذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها، مساء اليوم، أن الاجتماع استمر لمدة ساعتين، حيث تم فيه مناقشة أحوال الكنائس والمسيحيين في منطقة الشرق الأوسط وسبل التعاون الفعال بين الكنائس.




ويذكر أن الكنائس الأرثوذكسية المشرقية، تتكون من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة السريانية الأرثوذكسية، والكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، والكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية، والكنيسة الهندية الأرثوذكسية، وتشترك جميعها في شركة كنسية كاملة.


وكان البابا تواضروس قد غادر القاهرة، يوم الإثنين، برقفة وفد رسمي من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مكون من سكرتيره الخاص، القس أنجيلوس أسحق، والأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس، الأنبا رافائيل، والأسقف العام للخدمات الاجتماعية، الأنبا يؤانس، وذلك للمشاركة في إحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية على يد الأتراك، في 24 أبريل الجاري، في زيارة تستغرق أسبوعا.