التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

"هاشتاج" يدعو لاقترح اسم برنامج جديد يرضي الأزهر

حمل عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مشيخة الأزهر مسؤولية إلغاء قناة القاهرة والناس برنامج "مع إسلام بحيرى" للباحث الإسلامي "إسلام بحيرى"، على حد ما تضمنه البيان من "استجابة للإمام الأكبر للأزهر الشريف". 



 


وعبر "هاشتاج"، #برنامج_جديد_يرضي_الأزهر، تناول البعض الأمر بشكل ساخر.






 


جدير بالذكر أن بحيرى كان قد سبق بيان "القاهرة والناس" بمنشور على "فيس بوك"، أعلن فيه وقف البرنامج من قبل إدارة القناة رافضا الدخول في تفاصيل القرار، لكنه ختم قائلا: "إحنا رجعنا للوراء"، وهو ما أثار متابعيه، ودفعهم للهجوم على مشيخة الأزهر.


 



مفاجأة.. "اسلام بحيري" يعلن وقف برنامجه نهائيًا.. ويؤكد: اللي جاي أسودفي مفاجآة جديدة، أعلن الباحث في الشؤون الإسلامية...

Posted by Mohamed El Hawary on Wednesday, April 22, 2015

الدكتورة إيمان بيبرس، مستشارة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، نصحت بحيرى، بتجنب الصدام وبث حلقات جديدة عبر منصة "يوتيوب".



اما المدون المصري محمد سالم، علق على قرار إدارة القناة، وقف البرنامج قائلا: "عايز أرسل لطارق نور أهنيه على قوة إيمانه".



بعد ما قريت بيان القاهرة و الناس بتاع وقف برنامج إسلام البحيري، عاوز أبعت لطارق نور رسالة أهنيه فيها علي قوة أيمانه و حسه الوطني.

Posted by Mahmoud Salem on Thursday, April 23, 2015

على صعيد آخر، عبر البعض عن سعادتهم بقرار محكمة جنح 6 أكتوبر تحديد أول جلسة 30 مايو المقبل، لبدء محاكمة مقدم البرنامج بحيري، لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي، والطعن في السنة النبوية الشريفة، وسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإثارة الفتنة الطائفية وتكدير الأمن العام.


وكان الأزهر الشريف قد خاطب هيئة الاستثمار لوقف برنامج بحيرى، وهو ما أعلنت عنه القناة، أحتراما لمشاعر المصريين.



وقف برنامج " اسلام البحيري " علي "القاهرة والناس " وتقديمه للمحاكمة ..حددت اليوم الخميس محكمة جنح 6 أكتوبر أول جلسة 30...

Posted by Nemet Essawy on Thursday, April 23, 2015