التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لاتفيا تعلن تطوير حديقة الأندلس وقصر النيل

قالت سفير لاتفيا لدى القاهرة، إبفيتا سولكا، إن حكومة بلادها ستقوم بتطوير حديقة الأندلس وكوبري قصر النيل، على نفقتها الخاصة، ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية.


وأضافت السفيرة، أن بلادها تخطط لتنظيم نحو مائتي محفل أثناء رئاستها للاتحاد الأوروبي بحلول العام القادم، وأضافت "تتمنى أن يزور كبار المسؤولين المصريين بعض هذه الاحتفالات في العاصمة ريجا للمشاركة في مؤتمرات وفعاليات توضح أن أولويات لاتفيا تكمن في قطاعات الاقتصاد الرقمي والنقل والعلوم والتعليم والطاقة".


وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها سفارة لاتفيا بحديقة الأندلس في القاهرة، أمس الخميس، بمناسية العيد الوطني لها، وفوزها برئاسة الاتحاد الأوروبي، بحضور محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد.


وأعلنت سفيرة لاتفيا، عن قيام حكومتها بتطوير حديقة الأندلس وكوبري قصر النيل، على نفقتها الخاصة، ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية.


وأوضحت سولكا، مدى فخر شعب لاتفيا بالبيئة النظيفة والتزامها بالحفاظ عليها، ذاكرة أن لاتفيا تحصل على 30% من احتياجات الطاقة من الطاقة الخضراء، مشيرة إلى أن المواصلات العامة في العاصمة "ريجا" عبارة عن حافلات ترام وتروللي  صديقة للبيئة.


وذكرت سفيرة لاتفيا لدى القاهرة، أنها تريد أن تقدم لمصر تقليدا من "لاتفيا"، إذ يخرج الشعب مرة كل عام في يوم النظافة ويقوم بحملة تنظيف كبيرة بالأماكن العامة.


كما أكدت على أهمية منظمات أهلية في جنوب سيناء، التي قامت بزيارتها مؤخرا، إذ عبرت عن إعجابها بها وتكريس هذا العمل لدعم المرأة والصيادين والمدارس ودور الحضانة في هذه المحافظة.


وتابعت: "يوجد احتمال للمشاركة والتعاون مع مصر في مجالات النقل والبنية التحتية، لا سيما في مجال السكك الحديدية".