التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض لبحث الأزمة اليمنية

وصل رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، إلى العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الخميس، لبحث النزاع في اليمن.


ويترأس نواز شريف، الذي رفض المشاركة في العملية العسكرية التي يقودها التحالف العربي في اليمن، وفدا كبيرا يضم قائد الجيش ووزير الدفاع، بهدف مناقشة الوضع في اليمن، وفقا للسلطات الباكستانية.



وأشادت السلطات الباكستانية الأربعاء بإعلان الرياض انتهاء عمليات القصف الجوي ضد الحوثيين في اليمن، التي بدأت في 26 مارس الماضي، رغم تواصل الغارات الأربعاء والخميس.


ولدى وصوله الى الرياض، كان في استقبال شريف ولي ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف، ووزير الدفاع محمد بن سلمان، حسبما أعلنت وكالة الانباء الرسمية السعودية، من دون مزيد من التفاصيل.



واجتمع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع رئيس وزراء باكستان في قصر العوجا، وفي بداية الاستقبال اطلع العاهل السعودي ضيفه على ما يضمه قصر العوجا من صور تاريخية، وقطع تراثية قديمة، وأقام مأدبة غداء تكريما للوفد الباكستاني.


ومنذ بداية الأزمة في اليمن، تحاول باكستان مراعاة حليفها السعودي، الذي يقدم لها مساعدة اقتصادية ثمينة والنفط بأسعار مخفضة، وجارها الإيراني، الذي يدعم تمرد الحوثيين.


وفي قرار اتخذوه بالإجماع في 10 أبريل، دعا النواب الباكستانيون إلى الدفاع عن وحدة الأراضي السعودية إذا ما هددتها الأزمة اليمنية، وطلبوا من الحكومة الاضطلاع بدور الوسيط في هذا النزاع.