التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تأمر بتشريح جثة مسؤول عمليات الإخوان بالقاهرة

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الخميس، بتشريح جثمان شخص، متهم بتولي قيادة اللجان النوعية لجماعة الإخوان بالقاهرة الكبرى، بعد أن قتلته الشرطة، خلال مطاردته.


كانت مدينة العبور قد شهدت مطاردة الشرطة لـ"محمد.ع"، بدعوى أنه مسؤول العمليات النوعية لجماعة الإخوان بالقاهرة الكبرى، وخلال المطاردات أصيب المتهم بعدد من الطلقات النارية التي أوقعته قتيلا، فتم نقل جثته إلى مستشفى العبور، وتحفظت الشرطة على بندقية آلية كانت بحوزته.


وقال مصدر أمني، إن معلومات سرية كانت قد وردت لرئيس فرع البحث الجنائي بالقليوبية، العقيد عبد الحفيظ الخولي، بتواجد المتهم في مدينة العبور، فعرضها على مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري.


وبعد تنسيق بين مديرية أمن القليوبية، وإدارة الأمن الوطني بالمحافظة، وقوات العمليات الخاصة، ومصلحة الأمن العام، توجهت حملة أمنية إلى مكان  تواجد المتهم، وما أن شعر بقدوم رجال الشرطة أطلق الرصاص عليها وحاول الهرب، إلا أن القوات تعاملت معه ولقي حتفه، بعد أن أصيب بعدة طلقات نارية – بحسب المصدر.


المصدر أوضح أن المتهم هو المخطط الرئيسي، لواقعة الهجوم  على نقطة مطافئ شبين القناطر، منذ 10 أيام، والتي أسفرت عن مقتل أمين شرطة وإصابة 3 آخرين، بينهم خفير نظامي.