التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 12:46 م , بتوقيت القاهرة

مقتل مراسل قناة "المسيرة" في مأرب

أكدت مصادر محلية في اليمن مقتل عدد كبير من عناصر الحوثيين، بينهم مراسل قناة "المسيرة" في منطقة صرواح بمأرب، بعد استهداف المقاومة الشعبية طاقمين مسلحين تابعين للجماعة.


وأضافت المصادر، اليوم الخميس، أن طيران التحالف العربي قصف تجمعات للحوثيين في مديرية مجزر بمأرب، فضلا عن قصف تجمعاتهم العسكرية في منطقة مفرق الجوف.


وأكدت المصادر أن قوة كبيرة، مكونة من عدة دبابات ومدرعات وعشرات الجنود، خرجت من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب متجهة إلى جبهة صرواح لمساندة المقاومة الشعبية بقيادة قائد المنطقة، اللواء عبدالرب الشدادي، مشيرة إلى أن قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية أحرزت نصرا عسكريا في الجبهة الشمالية للمديرية، وأنها سيطرت على مواقع استراتيجية على الطريق العام "مأرب - صنعاء".


وأضافت أن الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في الأيام العشر الأخيرة من القتال مع المقاومة في جبهتى مأرب الشمالية والغربية وقتل منهم حوالى 187 عنصرا وجرح 370، بالإضافة إلى عشرات الأسرى منهم 16 فى اليومين الماضيين.


يذكر أن قبائل مأرب تمنع الحوثيين منذ عدة أشهر من دخول المحافظة، من ناحية أخرى قصفت طائرات دول التحالف العربي عدة مواقع تابعة للحوثيين في محافظة إب شمالي محافظة تعز، من بينها المركز الأمني في صوفة، الذي يتخذه الحوثيون مقرا لهم، ما أدى إلى تدميره تماما.