التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الداخلية: نخوض حربا مع عناصر الشر

قال وزير الداخلية، مجدي عبدالغفار، إن الشرطة تخوض مواجهة مع من وصفهم بعناصر الشر، تستوجب ضرورة الاهتمام بعناصر وقيم تدريبها، تساعد على توجيه ضربات أمنية للإرهابيين.


جاء ذلك أثناء حضور الوزير مراسم انتهاء الدورة التدريبية لقوات التدخل السريع، بالمعهد القومي للحراسات والتأمين، اليوم الخميس، بحضور عدد من مساعديه والقيادات الأمنية.



وذكرت الوزارة في بيان لها، أن المراسم بدأت بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الشرطة والقوات المسلحة، ثم شهد وزير الداخلية بعض البيانات العملية التي أظهرت الكفاءة والمهارة التدريبية لقوات التدخل السريع، وقدرتها على التعامل والسيطرة على المواقف الأمنية الطارئة، شملت مهارات "الرماية، تطويق موقع كمين أمني تعرض للاعتداء المفاجىء من قبل عناصر إرهابية، السيطرة على عدد من العناصر الإجرامية الخطرة، حماية الشخصيات الهامة".


أضاف بيان الوزارة أن عبدالغفار، أشاد بالمستوى التدريبي للقوات، والذى يعكس وعي وحرص رجال الشرطة على الاستفادة من البرامج وأساليب التدريب الحديثة، التى تمكنهم من أداء واجبهم والتفاعل بإيجابية مع التحديات الراهنة.



في نهاية الاحتفال، أعرب وزير الداخلية عن تقديره لما يقدمه رجال الشرطة -ضباطا وأفرادا وجنودا- من تضحيات فداءا لأمن الوطن والمواطن، وقال "إننا قادرون على الانتصار في حربنا ضد الإرهاب، ونضع نصب أعيننا أرواح شهدائنا، وهو ما يفرض علينا ضرورة أداء الواجب بتفان وإخلاص في إطار التزام كامل بالقانون، ليظل عملنا متصلا بعون الله تعالى بمسيرة العمل الوطني، وتحقيق الأمن والآمان لمصر وشعبها العظيم". ?