التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

"فتح" تطالب "حماس" بإجراء الانتخابات الطلابية في غزة

هنأتن حركة "فتح" كتلة "الوفاء" التابعة لحركة "حماس" بفوزها في انتخابات مجلس طلاب جامعة "بيرزيت" غير الحكومية في الضفة الغربية، داعية "حماس" إلى السماح للأطر الطلابية بإجراء الانتخابات في غزة كما يحدث في الضفة.


وقال المتحدث باسم حركة "فتح" في قطاع غزة، فايز أبوعيطة، في تصريح صحفي، اليوم الخميس،: "نبارك نجاح العملية الانتخابية ونبارك للكتل الطلابية على النتائج التي حققتها، كم نبارك لكتلة الوفاء التابعة لحماس فوزها بالانتخابات".


وأضاف: "حصول الشبيبة الفتحاوية -الإطار الطلابي لحركة فتح - على المرتبة الثانية إخفاقا ستتجاوزه في أي انتخابات قادمة، لاسيما أن الشبيبة تحظي باحترام وتقدير ومكانة مرموقة عند جميع الأطر الطلابية"، مشيرا إلى أن "الشبيبة" خسرت في جامعة، لكن بالمقابل فازت في الكثير من الجامعات. 


وتابع "أبوعيطة": "هذه هي الديمقراطية التي نريدها ونتقبلها ونأمل من الآخرين أن يؤمنوا بها ويتقبلوها، لاسيما في قطاع غزة"، مشددا علي أن نتائج الانتخابات مهمة، لكن الأهم إجراؤها لتكريس الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة، مطالبا حركة "حماس" برفع يدها عن الحركة الطلابية في جامعات قطاع غزة، والسماح للأطر الطلابية بإجراء انتخابات.


وكانت "الكتلة الإسلامية" الذراع الطلابي لحركة "حماس" فازت في انتخابات مجلس طلاب جامعة "بيرزيت" بحصدها 26 مقعدا مقابل 19 مقعدا لحركة الشبيبة الطلابية، فيما حصل "اليسار" على 6 مقاعد.