التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:32 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير للزراعة : مليون و300 الف حالة تعدي على الاراضي الزراعية واتهامات لوزير الزراعة بالتعدي على الاراضى الزراعية

كشف تقرير رسمى صادر عن الادراة المركزية لحماية الاراضي ارتفاع عدد حالات التعدي على الاراضى الزراعية الى مليون وثلاث مائة الف حالة منذ قيام ثورة يناير حتى اليوم وعلى مساحة من الاراضى بلغت 53 الف فدان.


بينما تمكنت الحكومة ممثلة في وزارات الزراعة والتنمية المحلية والداخلية من ازالة التعديات على 14 الف فدان.
وقال المهندس يوسف سليمان رئيس الادارة المركزية لحمياة الاراضى بوزارة الزراعة انه يتم تلقى 500 بلاغ من المواطنين يوميا عن حالات تعدي وبناء على الاراضى الزراعية، مشيرا الى انه يتم التعامل مع كافة الحالات بما هو متوافر من امكانيات لدى الحكومة والدولة ووفقا للخطة الموضوعة.
ونفى سليمان ما ذكرته حملة مين بيحب مصر من اتهام  للدكتور صلاح هلال وزير الزراعة بالتعدى على الاراضى الزراعية، حينما كان رئيسا لقطاع شئون مكتب وزير الزراعة، لافتا الى محاولات للبعض لتشوية صورة وزير الزراعة وزعزعة الثقة بالمسئولين.


وقال بيان صادر عن الحمله اليوم ان تقارير رقابية اكدت  استغلال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة الحالى لسلطاتة اثناء تولية رئيس قطاع شئون مكتب وزير الزراعة لدى المسئولين بمديرية الزراعة بالقليوبية وبالادارة المركزية لحماية الاراضى بالوزارة لاستصدار موافقة لبناء سور على مساحة  فدان و13 قيراط و6 اسهم المملوكة لورثة هلال محمد هلال.


 وكشفت الحملة ايضا على ان هلال قام بالبناء على الارض الزراعية على مساحة 125 متر  بناحية كفر العمار مركز طوخ محافظة القليبوية لاضافتها وانشاء مزرعة للدواجن لضمها دون ان يحرر محضر او يصدر قرار ازالة وذلك لنفوذ دكتور صلاح هلال داخل الوزارة.