التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:40 م , بتوقيت القاهرة

العمانيون لـ"قابوس": نحتاج مسؤولين وأمن وتعليم أفضل

بعد رحلة علاج قارب 8 أشهر خارج بلاده في ألمانيا، عاد سلطان عمان، قابوس بن سعيد، في 23 من شهر مارس الماضي، إلى بلاده وسط فرحة شعبية واحتفالات بشفاءه ورجوعه سالما.


وبعد حوالي شهر واحد من عودة "قابوس" إلى بلاده، أطلقت المحامية والكاتبة العمانية، بسمة مبارك، "هاشتاج" بعنوان #عمان_تحتاج_إلى، كمحاولة لتجميع الأفكار والآراء التي يمكن أن تساهم في تحسين الأوضاع على عدة مستويات.



وبدأت الكاتبة العمانية المشاركة في "الهاشتاج" بعدة طلبات ومقترحات.




واستجاب العديد من المغردين العمانيين لطلب المشاركة، وقال حسين الغافري في تغريدة له على "الهاشتاج": "عمان تحتاج إلى إعادة روح النهضة في قلوب المسؤولين".



وأرفقت رقية البلوشي بتغريدتها عدة صور لبعض المظاهر العمانية الطبيعية التي تتميز بها بلادها، مطالبة بضرورة التعريف بكنوزها الطبيعية.



فيما أشار حاتم الطائي إلى أن السلطنة في حاجة إلى تعليم أفضل، إلى جانب بعثات إلى الخارج، ما يصب في عملية صنع الكفاءات القادرة على مواجهة تحديات المستقبل.



ورأى المحامي رشاد البلوشي أن عمان في حاجة إلى قضاة لا يكرهون المحامين، ويسمحون لهم بالدفاع عن المظلومين بالشكل الذي أقره القانون -على حد قوله-.



وشدد جمعة البلوشي على أن: "عمان تحتاج إلى مسؤولين على قدر كاف من النزاهة وتحمُل المسؤولية، ووضع المصلحة العامة فوق أى مصالح أخرى".



وترى آن الكندي أن بلادها في حاجة إلى المصارحة والانفتاح الاقتصادي، وعقليات لديها قدرة على التنفيذ بآليات جديدة.