التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

صميدة يعلن أهداف المجلس القومي للقبائل المصرية والعربية

أعلن رئيس المجلس القومي لشؤون القبائل العربية، عمر صميدة، أهداف المجلس، وهي التصدي للإرهاب، وتكوين ظهير شعبي قوي لمساندة الحكومة وقياداتها، وتطوير وتنمية ثقافة القبائل للقضاء على العصبية ومحاربة التيارات المتطرفة، وذلك عن طريق تنمية التعليم الثقافي والديني، إضافة للتنمية المستدامة لتلك القرى والقبائل، والعمل على التوعية.


وأكد صميدة، خلال مؤتمر المجلس القومي لشؤون القبائل العربية والمصرية، اليوم الخميس، إقامة فاعليات في أنحاء القبائل والقرى، ستكون أولها التوجه إلى حلايب وشلاتين، قائلا إن القبائل العربية والمصرية شريحة داخل المجتمع، وعانوا معاناة كبيرة من التهميش والإهمال، تسببت في وصوله لمرحلة خطيرة من العزلة، وهو ما يتطلب في الوقت الحالي إلى لم الشمل من جديد.


وأوضح رئيس المجلس القومي لشؤون القبائل العربية، أنه سيتم إنشاء مجلس تراثي يضم تراث العرب والنوبة والأمزيج، مشددا على ضرورة تكوين اتحاد شباب لقبائل المجلس القومي، وإنشاء برامج تدريب، وإيجاد فرص عمل لهم، ومساعدتهم لإيجاد العمل مع الشركات التي سترعى ذلك.


وفي بداية المؤتمر دعا صميدة إلى الوقوف دقيقة حداد على روح الشاعر الكبير، عبدالرحمن الأبنودي، وأرواح شهداء الجيش والشرطة.