التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:39 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم يشيد بمدرسة حكومية تطبق مناهج دولية

قال وزير التربية والتعليم محب الرافعي، إن الوزارة تدعم وتشجع تجربة المدرسة المصرية الدولية بالمعراج، مشيرًا إلى أنها نموذج متميز لمدرسة حكومية تطبق مناهج دولية، ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تكرار هذه التجربة في محافظات أخرى.


وأوضح بيان وزارة التربية والتعليم، الصادر اليوم الخميس، أن الوزير، كرم إدارة ومعلمي المدرسة تقديرًا لهم على الجهد المتميز الذي بذلوه خلال العام الدراسي الحالي، كما كرم الوزير معلمي مدرسة أوازيس الدولية، وهي المدرسة الراعية للمدرسة المصرية الدولية بالمعراج، خلال الحفل الختامي للمدرسة أمس الأربعاء.


ومن جانبها، أشارت رئيس مجلس إدارة مجموعة أوازيس، عصمت اللمعي، إلى أن هناك إجراءات تم اتخاذها، قبيل بدء العام الدراسي، فتم إجراء اختبارات للطلاب، وأولياء الأمور، باعتبارهم جزء أصيل في العملية التعليمية، في اللغتين العربية والانجليزية.


وأضافت اللمعي أنه تم عقد دورات تدريبية للمعلمين والإداريين في الفترة من بداية شهر أغسطس إلى نهاية أكتوبر، لتدريبهم على استراتيجيات التعلم الحديثة، واستخدام الوسائل التكنولوجية، ومنحهم دورات تدريبية في فن الاتيكيت، باعتبارهم قدوة للطلاب، حيث ينعكس سلوك المعلم بالضرورة على سلوكيات الطلاب، واستمرت الدورات التدريبية حتى الآن بمعدل 3 أيام أسبوعيًا، بعد انتهاء اليوم الدراسي.