التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محلب يزور مركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجاكرتا

أجرى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، جولة بمركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجاكرتا، وذلك على هامش مشاركته في القمة الأفروآسيوية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الخميس، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأبدى رئيس الوزراء إعجابه بجودة المنتجات المعروضة، مشيرا إلى أن مصر تسعى حاليا لتكرار هذا النموذج الناجح في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقال "لدينا أدوات جيدة توفر التمويل، مثل مبادرة مشروعك، وشركة أيادى"، مشيرا إلى أن هذه المشروعات يمكنها توفير الآلاف من فرص العمل، وفي إندونيسيا يعمل بهذا القطاع 54 مليونا.




وأشاد محلب، في بيان صادر عن رئاسة الوزراء اليوم، بدور المركز الذي يتولى تجميع المنتجات الصناعية المختلفة من المحافظات، وعرضها، كما يسهم المركز في أعمال التسويق للمنتجات، والمساعدة في تصديرها. 



وانتقل رئيس الوزراء إلى زيارة حي بلويت، بالعاصمة جاكرتا، حيث يجري تطويره حاليا، في إطار خطط تطوير المناطق العشوائية، واستمع محلب ومرافقوه إلى شرح متكامل من محافظ شمال جاكرتا عن المعاناة التي يعيشها أهالي المنطقة، وخطط التطوير التي وضعتها الحكومة، والتي تشمل توفير 15 ألف وحدة سكنية لأهالي المنطقة، الوحدة مساحتها 30 مترا، بخلاف 30 ألف ساكن جرى نقلهم.




كما زار رئيس الوزراء إحدى الوحدات، مرورا بالمناطق التي لم يشملها التطوير بعد، حيث تكثر العشش، والمباني العشوائية، ومياه البرك والمستنقعات، ووصولا إلى العمارات الجديدة، التي سكنها المستحقون، الذين أبدوا سعادتهم بها. 


ويطل الموقع على بحيرة تتجمع مياه الأنهار والصرف بها، قبل تحويلها إلى المحيط، ويسكن على جانبيها عدد كبير من المواطنين، في مساكن عشوائية، ويجري التطوير على مراحل، تشمل بناء المساكن بنفس المنطقة، وإعادة تسكينهم بها.