التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:59 ص , بتوقيت القاهرة

"دراج" لـ"السيسي": حاسب لجنة تعديل قوانين الانتخابات

طالب  المتحدث الرسمي باسم تحالف 25-30 الدكتور أحمد دراج، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة محاسبة لجنة تعديل قوانين الانتخابات البرلمانية،  بسبب تأخرها في إصدار  تعديلات قانوني تقسيم الدوائر ومجلس النواب خلال المدة الزمنية التي حددها السيسي.


وقال دراج، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، أن اللجنة استغرقت وقتا كافيا، وعقدت حوارا مجتمعيا مع الأحزاب السياسية، ورفضت مقترحات الأحزاب، بدعوى أن الوقت لا يسمح، وأن هذه المقترحات ستؤدي لتعطيل إجراء الانتخابات، مؤكدا أن اللجنة هي التي تماطل في إصدار القانون، خاصة أنها أصدرت حججا غير منطقية، وقالت إن هناك تضاربا بين بيانات الناخبين، كان سببا في تعطيل أعمالها.


يذكر أن وزير العدالة الانتقالية، رئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات المستشار إبراهيم الهنيدي،  أكد عرض المشكلات التي تواجه اللجنة على رئيس مجلس الوزراء، المتعلقة ببعض الصعوبات في تقسيم عدد من الدوائر، والتي ظهرت عند إجراء المراجعة النهائية للقانون.


وأضاف أنه لن يرسل مشروعات قوانين الانتخابات إلى مجلس الدولة خلال الأسبوع الجاري، بسب وجود بعض المشاكل المتعلقة بالبعد الأمني، والوزن النسبي في بعض الدوائر الانتخابية، لافتا إلى أن التقسيم الإداري لبعض الدوائر، وانسلاخ بعضها عن بعض، أدى إلى وجود تضارب في البيانات، وأدى إلى وجود حالة من عدم الدستورية للقوانين.