التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:17 م , بتوقيت القاهرة

شكري يبدأ زيارته لنيويورك بإفطار مع مندوبي الاتحاد الأوروبي

يبدأ وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس، لقاءاته المكثفة في نيويورك، حيث يجري عددا من الأنشطة في إطار الترويج لمقعد مصر غير الدائم بمجلس الأمن لعام 2016-2017، واللقاءات الثنائية المتعددة مع نظرائه العرب والأجانب، فضلا عن المشاركة في مؤتمر المراجعة لمعاهدة الانتشار النووي.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطي، في بيان الخميس، إن شكري يبدأ اجتماعاته بإفطار عمل مع المندوبين الدائمين للاتحاد الأوروبي، يليه إلقاء كلمة مصر أمام جلسة النقاش المفتوح بمجلس الأمن بشأن "دور الشباب في مكافحة التطرف والعنف"، بدعوة من رئيس مجلس الأمن للشهر الحالي وزير خارجية الأردن، ويعقبها غداء عمل مع السفراء العرب، ولقاء مع مجموعة السفراء الأفارقة، ثم أعضاء المجموعة الآسيوية ومجموعة شرق أوروبا فمجموعة الدول الجزرية.


وأضاف عبدالعاطي أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا، لافتا إلى أن جدول لقاءات شكري  يتضمن اجتماعا ثنائيا مع نظيره الأمريكي جون كيري، يتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية، خاصة في ليبيا واليمن وسوريا والعراق وقضية مكافحة الإرهاب.


وأشار إلى أن شكري سيعقد لقاء ثلاثيا مع وزيري خارجية الأردن والولايات المتحدة، في إطار التنسيق والتشاور القائم بين الدول الثلاث حول الأوضاع في اليمن وغيرها من الملفات الإقليمية. 


وكان وزير الخارجية وصل نيويورك صباح اليوم الخميس في زيارة تستمر حتى 27 إبريل الجاري، للمشاركة في مؤتمر بشأن مكافحة انتشار الأسلحة النووية.