التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:48 م , بتوقيت القاهرة

450 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بليبيا.. الأحد

تبدأ امتحانات الفصل الثاني 2015 – 2016 بكافة المراحل التعليمية المختلفة لأبناء الجالية المصرية في ليبيا الأحد المقبل، تحت رعاية السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر.


وقال رئيس الجالية المصرية في ليبيا الدكتور علاء حاضورة، في تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، إن 450 طالبا وطالبة من أبناء الجالية المصرية لدى ليبيا بمختلف المراحل التعليمية بمدرستي مصر الحديثة بطرابلس وبنغازي، سوف يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2015 – 2016 الأحد المقبل، تحت رعاية السفير المصري محمد أبو بكر.


وأضاف حاضورة أن كافة التجهيزات بمدرستي مصر الحديثة بطرابلس وبنغازي استعدتا لاستقبال 450 طالبا يوم الأحد المقبل، حسب المواعيد المقررة، موضحا أن كافة امتحانات الطلاب بالمدرستين ستنتهي يوم 17 مايو، على أن تعلن النتائج تباعا خلال أسبوعين من بدء أجازة العام الدراسي، متمنيا لكافة الطلاب النجاح والتوفيق.


وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التربية التعليم بالحكومة الليبية الموقتة في مدينة البيضاء، أن مواعيد امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي ستكون في 30 مايو، وسيكون امتحان إتمام المرحلة الثانوية يوم 6 يوليو المقبل.


وقال مدير إدارة الامتحانات بالوزارة، نوري رمضان، في تصريح صحفي اليوم ، إن العمل يجري بوزارة التربية والتعليم بالحكومة الموقتة لحل أزمة الطلبة في مدينة بنغازي لسنوات النقل والشهادة.


وفيما يخص أبناء الأسر النازحة الموجودة في مصر، أكد مدير الامتحانات إن وزارة التربية التعليم كلفت إدارة الامتحانات بتشكيل لجنة من الإدارة لحل مشكلة الطلبة من أبناء هذه الأسر، وتمكينهم من أداء امتحاناتهم بصورة ميسرة وعملية.