التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

صور| السلفادور.. جولة داخل أخطر سجن في العالم

نقلت السلطات في السلفادور، سجناء ينتمون لعصابتين غاية في العنف إلى نفس السجن لأول مرة، في خطوة تهدف لإيقاف إدارة العمليات الإجرامية من وراء القبضان، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.  




ونشرت الصحيفة صور تظهر أعضاء عصابة باريو 18 الشهيرة مقيدي الأيادي، ويسيرون إلى داخل حافلة تقلهم من سجن إزالكو إلى سان فرانسيسكو جوتيرا، في محاولة لكبح جماح عنف العصابات، بإجمالي 1177 عضوا بالعصابة تم نقلهم، لينضم أعضاء باريو 18 إلى خصومهم من عصابة مارا سالفاتروتشا شديدة العنف أو MS-13.  






وتقول الصحيفة إن سياسة دمج العصابات معا جاءت حينما أدرك المسؤولون أن العصابات كانت تدير أنشطة إجرامية من وراء جدران السجون. 




وقال مدير السجن روديل هيرنانديز الأسبوع الماضي، إن في سان سالفادور تم نقل أفراد العصابة من السجون العادية إلى السجون شديدة الحراسة، إذ يتم عزلهم تماما عن العالم الخارجي.





وأضاف هيرنانديز إن التحقيقات أشارت أن أفراد العصابة هؤلاء تربطهم علاقة ببعض الهجمات على مؤسسات حكومية، فيما تمت إدانة أفراد العصابة هذا العام بقتل 20 ضابط شرطة، ومجندين، و6 من حراس السجن ووكيل نيابة، فيما قتل 8 من العصابة الأسبوع الماضي في مواجهات مع الشرطة.