التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:11 م , بتوقيت القاهرة

إزالة 30 حالة تعدي على النيل في حملة مكبرة بأرمنت

تمكنت سلطات محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، من إزالة 30 حالة تعدي، خلال حملة لإزالة التعديات علي نهر النيل وأملاك الدولة بمركز أرمنت جنوبي غرب المحافظة.


شارك في الحملة، اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر، واللواء صلاح حسان حكمدار الأقصر والعميد علي الجزار رئيس مدينة أرمنت والعميد عصام يس مأمور مركز شرطة أرمنت والقوات المرافقة لتأمين الحملة بالتعاون مع المتابعة الميدانية وأجهزة حماية النيل وحماية الأراضي والري والأملاك والإدارة الهندسية.


وقال العميد على الجزار، رئيس مركز ومدينة أرمنت في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إنه تمت إزالة حوالي 30 حالة تعدي عبارة عن أسوار وغيرها على نهر النيل بقريتي الرياينة والرزيقات لافتا إلى أن الحملة مستمرة حتى شهر مايو المقبل حتى القضاء على كافة التعديات وتشمل جميع المناطق والقرى الكبرى والصغرى بالمركز كقرى " الرياينة، والرزيقات قبلي وبحري والمحاميد، وأرمنت الحيط، إضافة إلى مركز أرمنت.


وكان سلطات مجلس مدينة أرمنت قد أجلت هذه الحملة التي كان من المقرر شنها بالمدينة يوم الاثنين الماضي لدواع أمنية.


كان محمد بدر محافظ لأقصر قد وجه في وقت سابق رؤساء المدن والأجهزة المعنية، ببحث موقف كافة التعديات على النيل وإزالتها في المهد ووقف أي حالات أخرى، مؤكدا أن النيل خط أحمر ولا يجوز التعدي عليه مشددا على معاقبة المخالفين للقانون.