التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

رجل أعمال كويتي يتبرع بـ1.5 مليون جنيه لجامعة بني سويف

استقبل رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي، بمكتبه اليوم الأربعاء، رجل الأعمال الكويتي الشيخ غانم على المنيع، حيث تقدم رئيس الجامعة، نيابة عن أسرة الجامعة عاملين وطلاب وأعضاء هيئة تدريس بخالص الشكر والتقدير لتبرع الشيخ غانم المنيع، بمبلغ قدرة مليون جنيه ونصف، على مرحلتين.


وخصصت المرحلة الأولي لشراء سيارة إسعاف بمبلغ 300 ألف جنيه، لخدمة الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية، أما المرحلة الثانية فكانت بتبرع الشيخ غانم، بمبلغ مليون ومائتي ألف جنيه لصالح إنشاء مسجد بمقر الجامعة شرق النيل، وكذلك إنشاء ملاعب الكرة الجرس والكرة جلوس لذوي الإعاقة.


وقال رئيس الجامعة إن كلنا أبناء وطن واحد، موضحًا أهمية دور رجال الأعمال الذي يتضاعف الاستفادة منه تجاه مجتمع بشكل أفضل، مشيرًا أن هناك عدد كبير من رجال الأعمال يقومون ببعض الأعمال الخيرية.


من ناحيته، قال الشيخ غانم على المنيع، إن تبرعه يأتي في ضوء التكاتف العربي المشترك لنهضة الأمة العربية في ظل الظروف التى تمر بها المنطقة الآن وأهمية العلاقات الثنائية بين الكويت ومصر والسعي الجدي للخروج من الأزمة الاقتصادية والانطلاق نحو المستقبل، معربًا عن تقدير دولة الكويت الكبير لدور مصر وقيادتها للعمل العربي.