التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

"الحسيني أبوضيف" تدعو للتظاهر أمام "الصحفيين"ضد "الداخلية" الخميس

أعلنت لجنة "الحسيني أبوضيف" للدفاع عن مهنة الصحافة، عن تنظيم وقفة احتجاجية، ظهر غد الخميس، على سلالم نقابة الصحفيين، لرفض ما وصفتها بتجاوزات وزارة الداخلية تجاه الصحفيين، وآخرها إعلانها التصدي قانونياً لملف "المصري اليوم" بعنوان "ثقوب في البدلة الميري" وللصحفيين الذين أشرفوا عليه.


وأعلنت اللجنة، في بيان اليوم الأربعاء، عن رفضها لما سمّته المحاولات الممنهجة التي تتبعها وزارة الداخلية لإرهاب الصحفيين وكسر أقلامهم"، وذلك رغبة منها في التعتيم على التجاوزات القاتلة في بعض الأحيان من ضباط الشرطة تجاه المواطنين، على حد قولها.


ودعت اللجنة جميع الصحفيين للمشاركة في الوقفة، للتنديد بانتهاكات الداخلية ضد حرية الصحافة.


كان مجلس نقابة الصحفيين، قد أرسل مذكرة النائب العام، أمس الأول الاثنين، تؤكد فيه على تمسكها بالضمانات التي كفلها القانون في قضايا النشر والتي جاءت لدعم الحريات العامة وضمان حرية التعبير للمواطنين، و ذلك احتجاجاً على تهديد الداخلية لـ"المصري اليوم".


وقال مجلس النقابة في بيان له، إن توسع الجهات التنفيذية في تقديم بلاغات ضد الصحافة والصحفيين، هو "باب جديد لمصادرة الحرية" لابد من غلقه، وأنه كان الأجدر بالوزارة التحقيق في الوقائع المنشورة في جريدة "المصري اليوم"، وتقديم إجابات للرأي العام بدلا من التسرع بمقاضاة الزملاء واستخدام ذلك كوسيلة لإسكات الصحفيين.


وكانت وزارة الداخلية قد تقدمت ببلاغ، الأحد الماضي ضد "المصري اليوم"، احتجاجاً على ما نشر بملف "ثقوب في البدلة الميري"، واتهمت فيه الجريدة بـ"الكذب".