التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| افتتاح "بيت الشباب" في أسيوط "بعد إصلاحه وتطويره

افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية "بيوت الشباب المصرية"، المحاسب أشرف على عثمان، اليوم الأربعاء ، بيت شباب أسيوط ، بعد إعادة إصلاحه وتطويره، وفقا للمعايير الدولية والجودة، للتشجيع على السياحة الداخلية بين الشباب المصري في مختلف المحافظات.



وقال المحاسب أشرف على عثمان ، "إننا اليوم جئنا إلى محافظة أسيوط ، لافتتاح بيت الشباب و هو أول بيت شباب انتهت أعمال إصلاحه وتطويره لما يتميز خلاله بخدمة محافظات الصعيد"، مشيرا إلى أن جمعية بيوت الشباب المصرية يشرف عليها وزارة الشباب برئاسة الدكتور خالد عبد العزيز ، والذي يساهم في إحلال وتجديد 9 بيوت شباب بمختلف محافظات الجمهورية .




وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب المصرية، أن 9 بيوت شباب بمختلف محافظات الجمهورية يجري لهم أعمال صيانة وتطوير بتكلفة بلغت 9 مليون جنيها، من بينهم 5 بيوت شباب تكفلت وزارة الشباب أعمال صيانتهم و تطويرهم ، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح بيت شباب الإسكندرية في شهر مايو المقبل بعد انتهاء أعمال الصيانة به بتكلفة بلغت 6 مليون جنيه، و كذلك بيت شباب الإسماعيلية في شهر يونيو المقبل، كما جرى الانتهاء من تطوير بيت شباب بورسعيد.




وأكد أشرف ، أن جمعية بيوت الشباب المصرية ، تمتلك وتدير 14 بيت شباب على مستوى محافظات الجمهورية، و يوجد اتفاقيات بين الجمعية و 86 دولة في العالم من خلال الاتحاد الدولي لبيوت الشباب .



وقال سمير عبد الفتاح، مدير بيت شباب أسيوط، إن بيت الشباب يقدم خدمات للطلبة النزلاء؛ من توفير مستوى خدمي عالي، لا سيما وأنه تم إعادة إحلال وتجديد بيت الشباب، مشيرا إلى أن البيت يتكون من شقتين للبنين والبنات، ويوجد بهما 20 سريرا في الشقة الخاصة بالشباب، و 18 في الشقة الخاصة بالبنات.



وأضاف مدير البيت، أنه تبلغ تكلفة الليلة الواحدة لغير أعضاء الجمعية 17 جنيها، أما من يحمل العضوية 15 جنيها فقط، كما تم تزويد الشقتين بخدمة الـ wifi، وتليفزيون وتجهيز مطبخ كامل بداخل الشقق.