التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا فعل محافظ الشرقية لضبط مهربي البنزين

قام محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، بالدفع بسواقه الخاص للتأكد من شكاوى المواطنين ومتابعة الأسواق والعمل على وقف تهريب السلع المدعمة، حيث تبين قيام صاحب محل اكسسوارات بقرية قصاصين الأزهر التابعة لمركز كفر صقر بتخزين البنزين المدعم لبيعه في السوق السوداء.


وتمكن المحافظ من ضبط كميات كبيرة من البنزين، حيث يقوم صاحب المحل ببيع البنزين لسائقي ( التوك توك – التروسكل – الدراجات البخارية ) في السوق السوداء بأسعار تفوق الأسعار التي حددتها الدولة .


وتوجه المحافظ، صباح اليوم  الأربعاء، لمركز أولاد صقر وفي قرية قصاصين الأزهار، ودفع بسواقه الخاص لشراء بنزين من المحل وتمت عملية البيع والشراء، وبعد أن أيقن ذلك و تحقق من توافر كميات كبيرة من البنزين لدى صاحب المحل يستغلها في بيعها بالسوق السوداء، وجه على الفور بضبط الكميات المخزنة لدى صاحب المحل، والتي كانت معبئة بزجاجات فارغة سعة 3 لتر وعدد من الجراكن المجهزة للبيع.


وقرر المحافظ مصادرة الكميات المضبوطة بمعرفة تموين الشرقية، وإحالة صاحب المحل للنيابة العامة وتكليف التموين بتحرير محضر وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق.


وكلف تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية على المتاجرين بأقوات الشعب، والذين يتسببون فى إحداث أزمات مفتعلة فى المواد البترولية فى ظل الظروف التى تعاني منها البلاد، وطلب المحافظ بالضرب بيد من حديد على كل من تحدثه نفسه بالمتاجرة بأقوات البسطاء ومحدودي الدخل وأمن البلاد.