التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

ظهرت عيوب في بشرتها.. فطلبها في بيت الطاعة

"ظهرت عيوب في بشرتها، فطلبها في بيت الطاعة"، هذه ليسكت نكتة ولا مشهد في فيلم كوميدي، ولكنها قصة زوج مصري، طالب زوجته بالذهاب للطبيب حتى تعالج بشرتها التي ظهرت بها بعض العيوب، ولكنها رفضت واعتبرته يهين أنوثتها، وتركت منزل الزوجية، ما اضطره للجوء للقضاء لإعادتها.


يروى الزوج "محمد . ع"، قصته قائلا: "أنا شاب مصري، أعمل خارج البلاد، وأردت أن اتزوج، وبدأت رحلة البحث عن عروس، وقررت الارتباط بإحدى قريباتى، التي تتميز بحسن الخلق والطيبة والمحافظة على الصلاة، وهذا ما كنت اتمناه، بل وجدت بها أكثر ما كنت اتمنى من رعايتها واهتمامها بي، ولكن للأسف رغم كل هذه الصفات التى تتميز بها، إلا أننى لا أحس بأي مشاعر تجاهها، رغم قربى من ربي ومحاولة مقاومة هذه الوساوس".


أضاف: "بعد الزواج، ظهرت بعض العيوب في بشرتها، وانتقلت إلى جميع أنحاء جسدها، وعندما طلبت منها معالجتها، قالت لي إنها تحاول علاجها منذ فترة كبيرة، ولكن دون جدوي، ولن تذهب للطبيب مرة أخرى، وقالت إن طلبي لها بزيارة الطبيب، إهانة لها ولأنوثتها، وتركت المنزل ورفضت العودة ، فلم أجد أمامي حلا سوى دعوى النشوز". 


وأقام الزوج "محمد ، ع" دعوى نشوز ضد زوجته "سارة ، م" أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، بعد أن رفضت معالجة عيوب بشرتها وتركت منزل الزوجية..