التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:32 م , بتوقيت القاهرة

الأخبار اللبنانية: هزيمة أولى لـ"آل سعود" في اليمن

واصلت صحيفة الأخبار اللبنانية الهجوم الذي تشنه على المملكة العربية السعودية منذ بدء عملية عاصفة الحزم قبل 27 يوما، والذي وصل لأوجه اليوم الأربعاء، حيث علقت في صدر صفحتها الأولى بالعدد الورقي على توقف العمليات بأنه "هزيمة" لآل سعود. 

وجاء في افتتاحية الصحيفة "لا يمكن لأحد إخضاع اليمن، كان هذا أكثر ما وعاه الملك عبد العزيز آل سعود في "غزواته" قبل أكثر من 80 عاما. لهذا سيسعى ومن بعده الملوك والأمراء من أبنائه وأحفاده، إلى تمزيق اليمن وجعله في حالة احتضار دائم".

 ووصف رئيس التحرير، إبراهيم الأمين، تعامل النظام السعودي مع اليمن على كونها محافظة تابعة للمملكة،  وقال: "ظلّت هذه السياسة هي الحاكمة في عهود الملوك الذين تعاقبوا من بعده، وصولاً إلى الملك الحالي، سلمان بن عبد العزيز".

الجدير بالذكر أن السفير السعودي في لبنان كان قد هاجم "الأخبار" بسبب ما سمّاه "تجاوزاتها المتكررة بحق المملكة ورموزها"، وقال لجريدة "الوطن" السعودية: "هذه الصحيفة اعتادت الترويج لأكاذيب واتهامات للمملكة وقياداتها، وجاء وقت أن تقف عند حدها". 

وقد دعت "الأخبار" إلى وقفة تضامنية أمام مكاتب الصحيفة، رفضا لسياسة كم الأفواه التي تتعرض لها من قبل أعداء الحرية والتحرر في هذا العالم، على حد وصفها.