التوقيت السبت، 02 يوليه 2022
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

حبس أحد المتهمين في حريق "مصنع المثلجات" بناهيا

قررت نيابة كرداسة برئاسة المستشار هادي عزب، اليوم الأربعاء، حبس متهم باقتحام شركة مثلجات وإضرام النيران في 16 سيارة تابعة لها بشارع ناهيا بالجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيق معه.

كانت قوات الأمن قد تمكنت من قتل أحد العناصر الإرهابية المشاركة بالحادث، يوم 8 مارس من الشهر الماضي، وصرحت النيابة العامة بدفنه، وتبين من تحريات أجهزة الأمن الوطني، أن المتهم "السيد.م"، مقيم بناهيا التابعة لمركز كرداسة في الجيزة، ومطلوب ضبطه وإحضاره في عدة قضايا، أخرها تعطيل الاستفتاء على الدستور.

وكشفت المعاينة المبدئية للمصنع، من قبل نيابة كرداسة، برئاسة أحمد حبيب، أن الحريق أسفر عن حرق 16 سيارة تابعة للمصنع، دون وقوع خسائر بشرية.

وبعد استجواب شهود الواقعة واستلام تحريات المباحث العامة المبدئية، تبين أن 10 ملثمين اقتحموا جراج المصنع في تمام الساعة الرابعة فجرا، حاملين أسلحة النارية، وعند اعتراض  6 أشخاص مسؤولين عن تأمين الجراج لهم، ألقوا عليهم 3 زجاجات مولوتوف على السيارات، ما أسفر عن حرق 16 سيارة تابعة للمصنع.

وخاطبت النيابة العامة، قطاع الأمن الوطني والأمن العام بوزارة الداخلية لسرعة إرسال تقرير وافٍ عن الواقعة في غضون أيام معدودة، لسرعة كشف ملابسات وأسباب الحادث، كما خاطبت المعمل الجنائي لسرعة فحص ورفع آثار الحادث، والوقوف على أسبابها.