التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تفتح طريقا يربط شرق الرمادي بالأنبار

تمكنت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، من فتح طريق رئيسي يربط شرق مدينة الرمادي باتجاه مقر عمليات الأنبار غرب العراق، وقتلت 10 من مسلحي تنظيم داعش.


وقال مصدر أمني: "طيران الجيش العراقي بالتنسيق مع استخبارات قيادة الأنبار قصف مواقع داعش، مما أدى إلى مقتل 10 من مسلحي التنظيم، بينهم ثلاثة من كوادر التنظيم قرب مستشفى الولادة بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار".


وكان مسلحو تنظيم (داعش) قد سيطروا على العديد من المناطق في محيط الرمادي، وتسلل مسلحوه منذ يوم 10 أبريل 2015 وتمكنوا خلال أسبوع من التمدد ليحاصروا الرمادي ليسيطروا على مداخلها إلا الطريق الرابط بين قاعدة "الحبانية" والمدينة، واجتاحوا مناطق "البو فراج" و"البوغانم" و"البوسودة" والصوفية وارتكبوا جرائم بحق المدنيين والمنتسبين للأجهزة الأمنية وقتلوا المئات منهم بدعوى التعاون مع السلطات العراقية.


ومن جانبه، أشار قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إلى اعتقال أربعة أشخاص بتهمة انتحالهم صفة قوات "الحشد الشعبي" في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.


وقال الساعدي، في تصريح صحفي اليوم: "القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي والعشائر تمكنت من إلقاء القبض على الأشخاص الذين أدعوا أنهم من قوات الحشد وسرقوا عددا من المنازل بالمنطقة"، لافتا إلى أن العملية الأمنية التي نفذتها القوات المشتركة أسفرت أيضا عن مقتل اثنين من منفذي "مجزرة سبايكر" على مشارف مصفى "بيجي" للنفط".


وأضاف أن العمليات العسكرية في المناطق المحيطة بالمصفى الأكبر بالعراق مستمرة حتى تحرير قضاء بيجي بالكامل من مسلحي (داعش).