التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

بحاح يزور البحرين ويصف عاصفة الحزم بـ"بشرة خير"

أشاد نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد محمد بحاح بمشاركة مملكة البحرين في عملية "عاصفة الحزم" لاستعادة الشرعية والأمن والاستقرار في اليمن، وذلك فور وصوله المنامة اليوم الأربعاء.


وأكد نائب الرئيس اليمني، في تصريح لوكالة انباء البحرين "بنا"، على أهمية الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى البحرين والمباحثات التي سيجريها مع القيادة.


وقال إن زيارته الأولى لمملكة البحرين بعد تعيينه نائبا للرئيس تكتسب أهمية بالغة في ظل الظروف التي يعيشها اليمن حاليا، موضحا أن اللقاءات الرسمية التي سيجريها خلال زيارته التي تمتد ليومين ستشهد بحث مستقبل القضية اليمنية في إطار عمقها الطبيعي وهو مجلس التعاون لدول الخليج العربي.


ونوه بحاح إلى أن زيارته الحالية للبحرين تعد مرحلة أساسية في إطار التواصل مع الدول الخليجية والعربية في الوقت الراهن من أجل حل القضية اليمنية.


وأشاد بحاح بمشاركة مملكة البحرين في عملية "عاصفة الحزم" في إطار تحالف الدفاع عن الشرعية في اليمن الذي ضم عدة دول عربية بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن التحالف العربي والإسلامي المشارك في عملية "عاصفة الحزم" هو الأول من نوعه منذ السبعينيات، وقال: "اعتبر العملية "بشرة خير" نستطيع أن ننظمها ونوظفها في إطار ايجابي في المستقبل، ويصبح لنا جميعا قرارنا الوطني والقومي العربي والاسلامي".