التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:18 م , بتوقيت القاهرة

منح "رياضية" من "وادي دجلة" للجامعة الأمريكية

وقعت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اتفاقية مع شركة وادي دجلة للاستثمار، لإطلاق منحة وادي دجلة للطلاب الرياضيين بالجامعة، والتي ستمنح الفرصة لطالب متفوق في مجال الرياضة بالدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي سابقة أولى في تاريخ الجامعة أن تقدم منحة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين رياضياً.


وأعلنت الجامعة، في بيان صادر عنها اليوم، الأربعاء، أن الاتفاقية تستهدف الطلاب الرياضيين المصريين المتفوقين دراسياً، بالإضافة إلى التفوق الرياضي في إحدى الرياضات الأتية، كرة القدم، الإسكواش، السباحة، كرة السلة، ألعاب القوى.


ووقع الاتفاقية ماجد سامي،الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة القابضة والدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ووفقاً لمسئولي وادي دجلة، فإن هذه المنحة الدراسية تساعد على تعزيز فكرة أن التميز الأكاديمي والرياضي يمكن أن يتحققا جنباً إلى جنب.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة القابضة ماجد سامي، إن الشركة تؤمن أن التعليم والرياضة متساويان في الأهمية، لبناء قادة متوازنين وناضجين وناجحين، لديهم الخبرة والاستعداد للتعامل مع العالم حولهم وأن يصبحوا أدوات للتغيير في بيئاتهم. مضيفا "نرى هذه المنحة وسيلة للترويج للطلاب المصريين، فكرة أن كلا من التفوق الأكاديمي والرياضي من الممكن أن يتحققا في وقت واحد".