التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:56 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية السعودية تعدم مواطنا قتل طليقته وابنيه بالرصاص

نفذت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء حكم الإعدام بحق مواطن لثبوت إدانته في قتل مطلقته وطفليه، وإصابة طفلته الثالثة وشقيقي مطلقته بقصد قتلهم في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، شمال البلاد.


وذكرت الداخلية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، الأربعاء أن تم تنفيذ حكم القتل حداً في الجاني ويدعى ماطر بن الحميدي الرويلي.


وأوضحت أن الجاني قتل مطلقته كتبه بن حمدان الرويلي، وابنيه الطفلين "ياسر" و"الحميدي"، وأصاب ابنته الطفلة "مزن" وشقيقي مطلقته "عبدالله" و"كاتب". كما أدين الجاني في جريمة تعاطي الحبوب "المحظورة" .


وقال البيان إن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت إدانة المدعى عليه بالدخول إلى منزل والد مطلقته وارتكاب الجريمة عمداً وعدواناً وذلك بإطلاق النار عليهم المجني عليهم من مسدسين.


وتابع البيان أنه "لبشاعة ما قام به من الإصرار والترصد وعدم الندم على ما قام به، مما يدل على عدم مبالاته بحرمة الدم، وتأصل الشر في نفسه، فقد تم الحكم عليه بقتله (حد الغيلة)، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور".


وحذرت وزارة الداخلية كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.