التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزيرة التضامن للأمهات المثاليات: "العين فلقت الحجر"

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، للأمهات المثاليات، أثناء تسليمهن شيكات مالية، ممازحة، "العين فلقت الحجر"، بعدما اكشتفت وجود سيدتين لديهن كسر في القدم، وفي إطار مزحتها، طالبت الصحفيين بعدم نشر صور جديدة للسيدات، وهن يستلمن الشيكات، حتى لا يحسدهن أحد مرة أخرى.


جاء هذا، على هامش المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء، الذي أعدته وزارة التضامن الاجتماعي، للأمهات المثاليات لعام 2015، وهن الفائزات باللقب في مسابقة الوزارة، لتسليمهن الشيكات التي أقرها لهن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدما قابلهن في الرئاسة، مارس الماضي، من صندوق تحيا مصر.


وكان الرئيس التقى بالأمهات المصريات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، وذلك على مستوى الجمهورية، إضافة إلى الحاصلات على ألقاب أفضل أم بديلة والأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات المعيلات، في إطار تكريم أمهات مصر المثاليات بحضور غادة والي، ووجه السيسي، خلال اللقاء، بمنح الأمهات المثاليات وسام الكمال ومكافآت مالية تبلغ 50 ألف جنيه.


يذكر أنه لأول مرة تسلم الرئاسة شيكات بهذه المبالغ لأمهات مثاليات، في حين أنها المرة الثانية التي تستقبلهن الرئاسة، حيث سبق أن استقبل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1965، عددا من الأمهات المثاليات.