التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

البيئة: إزالة تلوث زيتي ناتج عن شركة بترول بالسويس

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، نجاح لجنة تابعة للوزارة في إزالة تلوث زيتي ناتج عن إحدى شركات بترول بالسويس، بطول الواجهة المطلة للشركة على الشاطئ، بحوالي 1000م طول، ومن 300- 500م عرض.


وأكد بيان صادر عن الوزارة، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة، تلقت بلاغا من الفرع الإقليمي للجهاز بالسويس، بوجود تلوث زيتي ناتج عن إحدى شركات تكرير البترول، وعلى الفور تم إرسال لجنة للمعاينة، وتبين وجود تسريب زيت خام من نقطة الصرف الخاصة بمحطة معالجة الصرف الصناعي للشركة، وأن التلوث بطول الواجهة المطلة للشركة على الشاطئ، بحوالي 1000م طول، ومن 300- 500م عرض، وفي ازدياد.


وتابع البيان أنه تم أخذ عينات من التلوث أمام الشركة، لتحليلها بمعمل الفرع بالسويس، وتم إبلاغ الهيئة العامة للبترول لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ولدفع مركز مكافحة التلوث بالسويس للتعامل مع التلوث، كما تم إبلاغ الشؤون القانونية لتقييم الأضرار البيئية الناجمة عن الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وأوضح أن الفرع أرسل لجنة لاستكمال أعمال المعاينة وإزالة التلوث، والدفع بمركز مكافحة التلوث التابع لشركة بتروسيف إلى الموقع، حيث تم فرد حواجز مطاطية بطول 150 مترا، لاحتواء التلوث وعدم انتشاره بالبحر، وتقوم الشركة المتسببة في التلوث بسحب الملوثات عن طريق سيارات سحب الرواسب، وجاري التأكد من إزالة التلوث.