التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

في يومه الأول.. "المشاريع الصغيرة" بالمنيا يستقبل 800 شاب

استقبل معرض المعدات والآلات الخاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، اليوم الأربعاء، قرابة 800 شاب، للتعرف على المشاريع المشاركة في المعرض وعددها 32 مشروعا.


وأوضح مدير مركز معلومات التنمية المحلية الدكتور شهاب الدين إسماعيل، في بيان إعلامي، إعداد كشوف لزائري المعرض لعمل حصر تفصيلي بأعداد الشباب وملاحظاتهم، والطلبات والمقترحات الخاصة بالمشاريع.


وقال محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، إنه كلف رؤساء المراكز والمدن بتكثيف حجم الدعاية للمعرض من خلال سيارات تجوب المراكز والقرى لدعوة الشباب للزيارة.


ويعد المعرض هو الأول من نوعه، للمعدات والآلات التي تستخدم في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لشباب المحافظة، بهدف توفير فرص عمل وتدريب لشباب الخريجين على مشاريع تخدم مكونات البيئة المحيطة بهم.


ويستهدف المعرض في المقام الأول الشباب الذين يبحثون عن فرص عمل بعيدا عن القطاع الحكومي، وستمول البنوك الأربعة المشاركة فى المعرض والصندوق الاجتماعي للتنمية المشاريع، كما سيتيح جهاز المنطقة الصناعية من خلال مكتبه بالمعرض الأراضي لعمل مشاريع الورش المتنوعة المتاحة بالمعرض.


وينُظم المعرض بالتعاون مع المحافظة وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، ويستمر حتى 30 أبريل الجاري. ويقام باستراحة المحافظة القديمة على كورنيش النيل.