التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

جامعة بنها تنظم دورات تثقيفية لخدمة المجتمع بالقليوبية

واصلت جامعة بنها، اليوم الأربعاء، فعاليات الأسبوع الإقليمي لخدمة المجتمع والبيئة التاسع، لليوم الثاني على التوالي، بمحافظة القليوبية.


وأقيمت الفعاليات بقرية البرادعة بمركز القناطر الخيرية، حيث تم عقد 3 ندوات بمدرسة أمين سامي الإعدادية المشتركة، الأولى منها، نظمتها كلية التربية، تحت عنوان "إدارة الوقت"، وأدارتها الدكتورة هالة عمار المدرس بقسم التربية المقارنة، والتي أكدت أن تنظيم الوقت وتحقيق الاستفادة القصوى منه يحتاج من الفرد ما يسمى بـ"3 تاء: تدوين – تحليل – تغيير".


وشاركت في الندوة الدكتورة فاطمة صادق محمد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي قدمت نموذجًا لكيفية الحرص على الوقت واستثماره بطريقة مثلى، والدكتور علاء الدين سعد متولي أستاذ المناهج وطرق التدريس، والذي قال إن تقدم ونجاح الأمم يقاس بمدى الاستفادة من الوقت.


وعقدت كلية الطب البيطري، الندوة الثانية تحت عنوان "دور الطب البيطري في خدمة المجتمع وتنمية البيئة"، والتي حاضر فيها كل من الدكتور عبد السلام العزب والدكتور جمال سوسة، حيث تحدثا عن كيفية الوقاية من الأمراض التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان مثل الدرن والسل وأنفلونزا الطيور مع حرص ربات البيوت على التعامل السليم مع المنتجات الحيوانية.


بينما نظمت كلية الآداب الندوة الثالثة، بعنوان "الإعلام والتوعية الصحية"، أدارها الدكتور محمد جاد المدرس بقسم الإعلام، وأشار إلى أن وسائل الإعلام يقع على مسؤوليتها دور كبير في التوعية الصحية عن طريق ما تقدمه من حملات إعلانية أو برامج صحية.