التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:39 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون بعد اغتيال "طاحون": الحكم على "مرسي" وراء الحادث

أثار اغتيال رئيس مباحث المطرية السابق، العقيد  وائل طاحون، وسائقه، مساء أمس الثلاثاء، إثر إطلاق النار على سيارته، من قبل ملثمين عقب خروجه من منزله، حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي... وربط كثير منهم بين اغتيال طاحون، والحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسجن 20 عاما في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية".


 


وسرعان ما دشن المغردين، هاشتاج #رصاص_يخترق_البدله_الميري، وهاشتاج #وائل_طاحون، معبرين عن حزنهم وغضبهم، لإستمرار الإرهابيين في إستهداف رجال الشرطة والجيش المصري، وطالبوا بسرعة القبض على الجناة ومحاسبتهم أمام القضاء.


 






كما حمل المستخدمون، جماعة الإخوان مسؤولية الحادث، وربطوا بينه وبين الحكم الصادر، أمس الثلاثاء، ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي و 12 آخرين، بالسجن 20 عاما. وتوقعوا عمليات اغتيال آخرى، ضد رجال الجيش والشرطة، خاصة بعد تهديد أحد أنصار الجماعة "أحمد المغير".





وعلى الجانب الآخر، سخر أنصار جماعة الأخوان المسلمين، من مقتل العقيد "طاحون"، وقالوا "مات من كتر التدافع".




 


كان المقدم وائل طاحون قد اغتيل هو وسائقه، لدى خروجه من منزله بمنطقة حلمية الزيتون، أمس الثلاثاء، على يد 3 مسلحين ، عقب انفجار أمام جراج آمون القريب من منزله. 


وقال مدير أمن القاهرة، اللواء أسامة بدير، لـ"دوت مصر"، إن الانفجار كان هدفه تشتيت تركيز قوات الأمن، من أجل الاعتداء على طاحون.