التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

"لبيب" يعلن شروط اختيار معاوني المحافظين

أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، شروط اختيار معاون المحافظ، اليوم الأربعاء، لافتا إلى أن مدة التكليف سنة واحدة ويتم التجديد إذا كانت نتائج تقييمه إيجابية.


وقال لبيب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة، إن أول شروط الاختيارتتمثل في أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من العاملين الدائمين بالمحافظة أو الجهات التابعة لها، وألا يقل سن المتقدم عن 30 سنة ولا يزيد عن 40 سنة.


وأضاف :"يجب أن تشمل السيرة الذاتية للمتقدم بيانا بجميع إنجازاته في جميع الوظائف أو الدرجات التى شغلها، على أن يكون رأي المدير المباشر في المتقدم للوظيفة إيجابيا وأن يصدق على بيان الإنجازات".


وتلزم الشروط، أن يحمل المتقدم للوظيفة مؤهلا ملائما للمنصب على أن يكون خبرة في الإدارة لا تقل عن خمس سنوات، وأن يجيد الإنجليزية تحدثا وكتابة، فضلا عن درة المرشح على تحليل وابتكار المشكلات المعقدة.


وتتضمن الشروط، إلمام المتقدم بالمهارات الأساسية في الإدارة "قيادة فريق العمل، والتواصل والتفاوض، والمتابعة، ومهارات مالية، والتخطيط، والتنظيم"، فضلا عن المهارات المذكورة في بطاقة الوصف الوظيفي.


?وأكد لبيب، أن فكرة طرح معاوني المحافظين من الشباب، بسببر قدرتهم على التواصل مع الشباب، والعمل على حل المشكلات التي تواجههم.