التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس المعاهد القومية: حققنا طفرة في أداء المدارس الحكومية

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، المستشار محمد هشام رفعت، إن هناك طفرة تحققت في أداء منظومة المدارس القومية، مشيرا إلى أن خطوات ملموسة تحققت لتحسين أداء المدارس الحكومية.


وأضاف أن مجلس إدارة الجمعية "عمل على وضع حلول غير تقليدية للتحديات التي تواجه العمل وسير أداء المدارس القومية"موضحا أن المعاهد القومية عملت على وضع برنامج لتدريب المعلمين واهتمت بالأنشطة المدرسية.


واشار إلى أن الهدف من الأنشطة المدرسية، تفعيل طرق التدريس المختلفة في عملية التعليم، من خلال الأنشطة الصيفية واكتشاف الموهوبين والمبدعين والمبتكرين من الطلاب.


وفيما يتعلق بالاستعداد للامتحانات، قال إن إدارة المعاهد القومية نظمت تدريبا لرؤساء لجان النظام والمراقبة، وعددها نحو 40 مدرسة بالتعاون بين إدارتي المتابعة والتدريب بالمعاهد القومية.


وشدد على ضرورة التزام كافة المدارس بتعليمات وقرارات سير أعمال الامتحانات ولجان النظام والمراقبة، من أجل الوصول إلى أفضل النتائج ومراعاة الدقة في التصحيح من أجل مستقبل الطلاب.


وقال إن الهدف من التدريب هو التواصل بين رؤساء لجان النظام والمراقبة بمدارس المعاهد القومية، ورفع مهارة رؤساء اللجان لمواجهة أي صعوبات أو معوقات تواجههم أثناء العمل.