التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس يشارك في احتفالية الكنيسة الأرمينية

شارك بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، أمس الثلاثاء، في الاحتفالية الكبرى التي أقامتها الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية، برئاسة كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس، كاريكين الثاني، في أرمينيا.

وقالت الكنيسة في بيان لها أمس الثلاثاء :"حضر الاحتفالية من رؤساء الكنائس إلى جانب البابا تواضروس، البطريرك بشارة الراعي، بطريرك الكنيسة الأنطاكية المارونية، والبطريرك خريستوفوروس، رئيس أساقفة تشيكوسلوفاكيا".


وأضاف البيان "شهدت الاحتفالية عروض الباليه والموسيقى والفولكلور الشعبي الذي يجسد التراث الأرمني"، مشيرا إلى أن الأداء تميز بالإبداع في تجسيد الفكرة والمهارة.


وتابع البيان : "زار البابا دير Haghartsin، وهو دير يرجع تاريخه إلى القرن الـ13، ومدفون به جسد القديس غريغوريس الأرمني، وهو أحد قديسي القرن الرابع المعترف بهم من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية".





يذكر أن جمهورية أرمينيا قد دعت عددا من ممثلي دول العالم والشخصيات العالمية، للحضور للعاصمة الأرمنية يريفان، لإحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية على يد دولة الخلافة العثمانية والتي راح ضحيتها نحو مليون ونصف المليون أرميني ومئات الآلاف من السريان والكلدانيين في عام 1915.