التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

اتفاق شراكة بين تونس وبرلمان اتحاد "والونيا - بروكسا"

وقع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، محمد الناصر، ورئيس برلمان اتحاد "والونيا - بروكسال"، فيليب كورار، أمس الثلاثاء، اتفاقية شراكة وعمل تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين في مختلف الميادين.


وحسبما أشار بيان مجلس نواب الشعب التونسي، قدم محمد الناصر عرضا عن نشاط المجلس وأولوياته في المرحلة المقبلة، مؤكدا أهمية المزيد من تعزيز التواصل بين مجلس نواب الشعب وبرلمان اتحاد "والونيا- بروكسال".


وأكد فيليب كورار متابعته المسار الانتقالي في تونس وما حققه من نجاحات على مختلف الأصعدة، مبرزا الحرص المتواصل على مزيد تعزيز التعاون الثنائي وتنويع مجالاته.


وعقدت جلسة عمل بين عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب عن مختلف الكتل النيابية، برئاسة مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية، حسين الجزيري، ورئيس برلمان اتحاد "والونيا - بروكسال"، والوفد المرافق له.


وأكد أعضاء مجلس نواب الشعب مساعيهم لمزيد من تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين، مبرزين أهمية الرفع من نسق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية. 


وأكد أعضاء وفد برلمان اتحاد "والونيا - بروكسال" استعدادهم لدعم الجهود البرلمانية التونسية الرامية إلى استكمال مراحل البناء والإصلاح، من خلال التنسيق المتواصل وتكثيف اللقاءات بين أعضاء البرلمانين.