التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

"الوطن" يطالب بإطلاق سراح محمد مرسي

طالب حزب الوطن السلفي بضرورة سرعة إطلاق سراح الرئيس الأسبق محمد مرسي، وإعادة إرساء قواعد العدالة على أسس صحيحة ومتينة، وفقا للحزب.


وأكد الحزب في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه يتابع بمزيد من القلق والصدمة الأحكام الصادرة فيما يعرف بقضية الاتحادية ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي وفريقه الرئاسي، مشيرا إلى أنه رغم تمسك الحزب بمبدأ عدم الاعتراض على أحكام القضاء، إلا بالمسارات القانونية المشروعة، ينبغي أن نشير إلى أنه لا شك أن تشكيل المحكمة ومسارها يخالف الدستور وصريح القانون الذي ينظم طريقة وكيفية محاسبة مرسي، على حد زعمه.


وأضاف البيان: "تمت تبرئة محمد مرسي ورفاقه من تهمة القتل وحيازة السلاح، وتم التستر على القاتل الحقيقي للحسيني أبوضيف و10 آخرين، منهم 8 من الإخوان وإهدار دمائهم"، بحسب وصف البيان.


وتابع الحزب: "إن مسلسل إدانة الأبرياء، والتستر على المجرمين مثل قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل، وشيماء الصباغ وغيرها يسيء إلى مصر ومؤسسة القضاء بها، ويجعلها محل انتقاد المنظمات الحقوقية العالمية، مثل هيومان رايتس، والعفو الدولية، والتي وصفت الحكم الأخير بأنه مهزلة للعدالة"، على حد تعبيره.


وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت، اليوم الثلاثاء، على 13 إخوانيا، من بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسي، والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وعصام العريان، بالسجن المشدد 20 عاما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية".