التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكهرباء: خطة طوارئ لتفادي انقطاع التيار في رمضان

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، محمد اليماني، اليوم الثلاثاء، أن الوزراة انتهت من الخطة العاجلة، عبر تكثيف حالة الطوارئ، لحل جميع الأزمات التي تواجه المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، وقدوم فصل الصيف، مناشدا المواطنين بتخفيف الأحمال، وعدم تشغيل الأجهزة غير الضرورية.


ونفى اليماني، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لبني عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة الحياة اليوم، اليوم الثلاثاء، قطع التيار الكهربائي بشكل عام، مشيرا إلى أن الانقطاعات التي حدثت خلال الآونة الأخيرة، كان سببها تفجير برج 107 كفر الدوار، فائق القدرة، موضحا أنه تم عمل وصلات بديلة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بالبرج.


وأوضح المتحدث باسم الكهرباء أن مناشدة المواطن بترشيد الاستهلاك ليس لحدوث أمر جديد، ولكنه أمر طبيعي، ويجب الالتزام به في جميع الأوقات، مبينا أن البيان الصادر عن الوزارة بترشيد الاستهلاك كان مرفقا للبيان الخاص بتفجير برج "كفر الدوار".


وشدد اليماني على أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى تكرار انقطاع التيار الكهربائي أكثر من مرة، إضافة إلى كثافة الأحمال، مؤكدا أن استخدام اللمبات الموفرة يساعد للغاية في عملية الترشيد.