التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

وفد سياحي صيني يتعرض للسرقة في الأقصر

تواصل مباحث السياحة والآثار بالأقصر، جهودها لكشف غموض واقعة سرقة 1000 دولار و 1400 يوان صيني و1200 جنيه مصري، من وفد صيني الجنسية، أثناء زيارته لمعبد الأقصر.


تلقى مساعد أول وزير الداخلية، لشرطة السياحة والآثار، اللواء مصطفى سلامة إخطارا بالواقعة من مدير الإدارة العامة، لمباحث السياحة والآثار، اللواء علاء السباعي.


كان رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر العقيد محمد أبو عايد، قد تلقى بلاغا من كل من السائحة لي يان صينية الجنسية "45 سنة"و السائح جيانج شياو خوي"  52 سنة "و تشانغ كونغ جثيغ "54 عاما"، ووانج جياو جوا "49 سنة"ويقيمون على ظهر المركب السياحي صن بوت، بتعرضهم للسرقة أثناء زيارتهم لمعبد الأقصر، إذ اكتشفوا اختفاء 500 دولار أمريكي و 1200 جنيه مصري و900 عملة صينية من المبلغة الأولي، و مبلغ 500 عملة صينية من المبلغ الثاني، وأيضا 500 دولار أمريكي من المبلغين الثالثة والرابع.


وتبين من تحريات معاون المباحث الرائد حسن عبد الموجود أن السياح المبلغين، كانوا في زيارة لمعبد الأقصر، وتركوا حقائبهم داخل الأتوبيس السياحي الذي نقلهم من المركب إلى المعبد، ويحمل لوحات رقم "4879 ف . ر" قيادة "ع . س . ا" سائق ومقيم الاقصر.


وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث السياحة والآثار، بالتنسيق مع ضباط مباحث المديرية، لكشف غموض واقعة السرقة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، بإشراف المحامي العام لنيابات الأقصر، المستشار وليد البيلي.